التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماتعلمت في ٢٠١٧






بسم الله الرحمن الرحيم 



اليوم اخر يوم في سنة ٢٠١٧ ،،

السنه هذي ماكانت السنه الجميله مثل ٢٠١٦ 
بل علي العكس كانت سنه غير مرضيه للاسف فقدت فيها احباب لي ،، حصلت لي فيها مشاكل كثيره ،، عرفت من معي ومن علي ،،، عرفت من اللي يبغاني عشان نفسي واللي بس عشان نفسه ،،، عرفت من القريب ومن البعيد 

السنه هذي باختصار عرفتني علي نفسي ومن حولي بشكل افضل وخلتني اعي اشياء كثيره غافله عنها 
اعترف ماكانت سنه انجاز كبير فانجازاتي فيها محدودة جدا جدا جدا 



بعض النقاط الي تعلمتها في هالسنه ::: 


١\ الاشياء البسيطه هي التي تشعرنا بالسعادة ::: 

من اهم الاشياء اللي تعلمتها في هذه السنه واللي اقدرها جدا التفاصيل الصغيره اللي تصنع يومي اللي لو ماتحصل في يومي ممكن يحصل شي سئ ..
منها شرب كوب من الشاي ،،، الاسترخاء ،،، الاستماع الى شي يغير المود ويخليه فوووق ،،، كتابه الاشياء الجميله اللي صارت لي اليوم ،،،، كتابه الذكريات ،،، سويت جدول يومي لكتابه كلمه تعبر عن اليوم ... 


*********

٢\ كل امر مكتوب بالقلم يتم تحقيقه بشكل اكبر 

هذي صارت كثير اقوم من النوم واقول بسوي واسوي ولا اكتبه واذا خلص اليوم تذكرتهم وصرت اطبق لو باخذ شور على سبيل المثال اكتبه عشان ما انساه لاني هالسنه عانيت بشكل كبير من النسيان فهذي افضل طريقه لعدم النسيان .. 



********


٣\ لاتخبر اي احد عن ماتفعل 

اي شي افعله كنت لا ابقي احدا الا واخبره فللاسف عاد هذا الشي علي بشكل عكسي فمره سمعت حديث الرسول )) اقضوا حوائجكم بالكتمان (( كثير اسمعه بس هالمره غير احس جاء في وقت محتاجه لهذا الكلام وغيرت الطريقه واتبعت النصيحه اصبح انجازي افضل بكثير ... 


********


٤\ اكثر من يفهمك في هذه الحياه قلمك ودفترك 

دائما اكون في مشاعر تائهه او مواقف معينه ودي اتهاوش معهم او اشرح شعوري لاحد لكن ليس الكل مهتم للاستماع لي الكل لديه مشاكله ومشاعره واغلب الناس ليسوا مستعين ،،، فشفت مره يوتيوبر اجنبه تكتب كل شي بدفتر اي شي فحذيت حذوها وصراحه استغنيت عن الاشخاص اللي ابيهم يشاركوني همي او مشاعري اصبح كل شي لي ، لي وحدي فقط 



*************


٥\ الابتعاد عن الاشخاص التي لا تضيف الينا شيئا 

كثر هم الاشخاص في حياتنا اما بالعمل او الجامعه او المدرسه او اقارب او من ضمن اهلنا او بمواقع التواصل الاجتماعي 
لكن هل الجميع اضاف لنا ولو القليل لا طبعا فليس هناك اجمل من حذف هذا الشخص من قائمتي ببساطه ارتحت راحه ليس لها مثيل ... 

اتركي القراءه واحذفي من لايشكل لك فارق ... 


************




٦\ ان اناقش عند اي امر يسند الي 

 تسند الي امور واقبل دائما بتنفيذها بلا تردد الا ان اصبح المترديه والنطيحه تامرني تعلمت تقنيه قول لا عندما استطيع 
فاصبحت لا احمل هم احد عن طلب اي امر واصبحت لدى الناس بمن ترفض ولكن هذا لمصلحتي الشخصيه .. 



***********



٧\ اضافت اناس لحياتك ليشعرونك بالتفاؤل 

دائما نحاول اضافت اناس لحياتنا يبعثون الفرح والسعاده لنا في اي مكان كان 
ونحاول قدر المستطاع الابتعاد عن الناس السلبيه لكي تزداد جرعه التفاؤل لدينا ونصبح اشخاصا افضل 


***********



٨\ استطاعتي تقسيم الوقت وفقا لما اريد انجازه 

اصبحت في هذه السنه قادره على كتابت مهماتي وتقسيم وقتي على اساسها ويكون هكذا اسهل لاداء المهمه 
واسرع في انجازها وعدم التساهل معها فبعض المهمات قد لاتاخذ خمس دقائق وبالطبع تتفاوت المهمات وقتها عن الاخرى 

************



٩\ ان القراء الجيدة تنتج كتاب جيدون 

لي تقريبا اربع سنوات قاطعه للقراءه ولله الحمد هذه السنه قد عدت لها وبالطبع كل مازادت قراءتي للكتب او المقالات زادت قريحه الكتابه لدي واصبح اسلوبي افضل بشكل ملحوظ عما كنت عنه سابقه ،،، لابد انكم قد شاهدتكم هذه الظاهره شخص يكتب جيدا اذن هو يقراء ... 


************


١٠\ اذا كنت شخص جيد استطيع ان اؤثر بمن حولي 

عندما تكون شخص تمتع بصفات جيدة تاكد انك تستطيع التاثير بمن حولك بدون بذل مجهود لانك بكل بساطه تزرع فيهم هذا الشي وانت لاتعلم بل هم يستقبلونه منك بدون تعب او بذل للمجهود .. 

***********

١١\ اختلاف تعاملي كل مره مع الاشخاص :: حصلت اشياء كثيره ومواقف اكثر علمتني فيها كيف اشوف الناس واتعامل معهم ،، وكيف احدد وضعي معهم منهم من سبب لي مشاكل ماقدرت اخرج منها ومنهم من تغلبت عليهم ولله الحمد ،،، فصرت اتخذ موقفي من الشخص من اي موقف ...


*************


١٢\ لاتستطيع الاجماع على محبتك 

هذي النقطه بصراحه اعجز عن شرحها لانو مستحيل يتفقون اناس علي حبك مهما بذلت من مجهود 
فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يستطع ان يجمع الناس على حبه .. 


************


١٣ \ بعض المواقف قد تحدد المشاعر تجاه الاشخاص 

ممكن يحصل موقف او مشاده بالكلام فخلاص عندي قد تحدد مشاعري لك اما حب او كرهه وليس عندي مشاعر محياده 
وللاسف ميزه مو حلوة فيني اني اذا كرهت ما اقوله او ابين له لا بالعكس اخلي الوضع عادي او اتجنب اني افتح احاديث معهم عشان ما اكرهه زياده عارفه انو هالشي غلط وصراحه كان صعب علي اغيره في السنه لكن نقول ان شاء الله يتغير 

**********


١٤ \ استطاعتك امتلاك الناس باسلوبك او تنفيرهم منك 

التعامل الجميل مع الناس تخليك تكسبهم وتقدر تاثر عليهم وتخليهم يسوون اي شي تبيه لكن اذا كان العكس كان الله في عونك مهما بذلت من طاقه لن تستطيع فعل اي شي ... 


************



١٥ \ الاستيقاظ مبكرا يعني الاستمتاع بيومك 

هذي النقطه جربتها قبل لا اكتبها وبصراحه طلعت مضبوطه ميه الميه لما تعدلين نومك وتقومين قبل ميعاد قومتك بساعه وتحاولين تسوين اشياء كويسه تنعكس ايجابيا على يومك ويكون سعيد وجميل وبمنتهى الروعه ....

************


١٦\ الخروج من المشاكل الكبيرة والصغيرة باقل الخسائر 

مافي بشر علي وجه الارض مايمر عليه مشاكل لكن الذكي اللي يعرف يتعامل مع المشاكل ويستطيع التخلص منها والخروج باقل الخساذر هذا درس تعلمته ان اي مشكله اصير فيها لازم امسك زمام الامور واحاول اتخلص منها او علي القليل ماتاثر علي بشكل سلبي واحاول احولها لشي ايجابي ....


*************


١٧\ حبي نفسك وجاهدي بكل الوسائل لاسعادها 


اختم ماتعلمته ب٢٠١٧ بهذي الحكمه اللي اعتبرها من اكثر الاشياء اللي تعلمتها 
واللي تخلي الواحد يعتز بنفسه ويحبها اكثر ولايهمشها علي حساب احد اخر 




*********



للتواصل معي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ::

INSTA: ebtesamabdulla
TWITTER: ebtesamabdulla
SNAP: ebtesamabdulla9
youtube:ebtesamabdulla



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Diy Abril >>>

بسم الله الرحمن الرحيم  الشهر هذا حبيت اجرب عمل جديد علي  وبصراااحه استمتعت بكل دقيقه وانا اسويه ومتحمسه للنتيجه وطلعت مثل مابي الحمدلله  يلا نبدا <<<  اول شي هذي صوره للادوات \ ١\ لوحه كانفس باي مقاس تبونها  ٢\ حرف خشبي  ٣\ الوان اكريلك  ٤\ فرش  ٥\ لاصق  ٦\ مسطره بس انا نسيتها وحست  فاحس انها مهمه عشان اضبط القياس  اول شي ثبت الاصق على اللوحه وحطيت مسافه بين كل لاصق والثاني  كذا يطلع شكله  طبعا الالوان لكم الحريه فيها وانا من عشقي للرمادي  خلطت الابيض والاسود لين طلعت الدرجه اللي ابيها  وبالفرشه مررت اللون على اللوحه  وتطلع معاي كذا واخيلها على جنب لين تنشف  بعد ما اتاكد انها نشفت اشيل الاصق عنها  واشوف الخطوط ولاني ماقستها بالمسطره فطلع كل خط غير الثاني  يعني بالبددايه لازم القياس الصح  اخر خطوة بالعمل تثبيت الحرف انا ثبته بالصمغ المسدس  ترااااااااااااااااا وبكذا اكون خلصت العمل اللي استمتعت فيه وان شاء الله انكم ح